تواتي: ‬سأحرق‭ ‬الإدارة‭ ‬التي‭ ‬منحت‭ ‬الترخيص‭ ‬للمتمردين


وافقت مصالح وزارة الداخلية، على طلب تقدم به خصوم رئيس حزب الجبهة الوطنية الجزائرية "الأفانا" موسى تواتي، بعقد مؤتمر استثنائي للحركة التقويمية قبل نهاية العام، لإعلان الإطاحة بموسى تواتي بعد 13 سنة من تسيير "الأفانا"، وهو الخبر الذي نزل كالصاعقة على رئيس الجبهة الذي هدد بحرق الإدارة التي تمنح الترخيص.
  • وتحفظت مصادر "الشروق" على ذكر مكان وتاريخ انعقاد المؤتمر الاستثنائي خوفا من أتباع موسى تواتي، الذين يتحينون ـ حسبهم ـ الفرصة لإفشال المؤتمر، موضحة أن مديرية التنظيم والشؤون العامة لإحدى ولايات وسط البلاد، منحت أول أمس الخميس لثلاثة أعضاء قياديين في الافانا، تحت اسم "الحركة التقويمية للجبهة الوطنية الجزائرية"، الضوء الأخضر لعقد مؤتمر استثنائي للحركة التقويمية للأفانا، بأحد الفنادق السياحية بالولاية المعنية، قبل نهاية العام الحالي، بمشاركة 800 مناضل منشق عن الجبهة.
  • وتم تسليم وصل ترخيص تنظيم المؤتمر الاستثنائي وفقا لأحكام القانون رقم 89 / 28 المؤرخ بتاريخ 31 ديسمبر 1989، المتعلق بالاجتماعات والمظاهرات.
  • وسيتوج المؤتمر الاستثنائي، بالإعلان عن تنحية موسى تواتي من على رأس الجبهة الوطنية الجزائرية نهائيا، وتشكيل قيادة جديدة للحزب، تحضيرا لدخول معترك الانتخابات التشريعية المقرر تنظيمها شهر ماي القادم.
  • وفي أول ردة فعل عنيفة، هدد موسى تواتي الذي نزل عليه الخبر كالصاعقة في اتصال هاتفي مع "الشروق"، بحرق الإدارة التي تمنح لهؤلاء ترخيصا لعقد مؤتمر استثنائي دون موافقة القضاء، مضيفا بلهجة حادة "إن عهد الدولة الارتجالية قد ولّى، وأن القانون فوق الجميع"، مؤكدا على انه في حال استمرار ممارسات عهد الحزب الواحد لن يتوان في إظهار الوجه الآخر لتواتي، نافيا تلقيه دعوة للمشاركة في المؤتمر الاستثنائي المزعوم.
  • وتوعد زعيم الأفانا كل من تسول نفسه على توفير غطاء الشرعية لخصومه، مؤكدا أن أي مؤتمر استثنائي لأي حزب سياسي يتم عن طريق القضاء، مشيرا إلى أن جميع الذي يدعون تقويمية مسار الأفانا تربوا على يده سياسيا، معتبرا أن ما يحدث معه الآن بمثابة جزاء سنمار، وقال "إذا أنت أكرمت الكريم ملكته... وإن أنت أكرمت اللئيم تمردا".
  • واستغرب موسى تواتي من إعطاء ترخيصين بنفس الإسم في نفس الوقت، وهو ما اعتبره تخلاطا، حيث قال كيف تعطي الداخلية ترخيصا لهؤلاء بعقد مؤتمر استثنائي، في وقت أعطت لي ترخيصا لعقد ندوة وطنية يوم 31 ديسمبر الجاري، بالقاعة البيضاوية، وهو الاجتماع الذي سيحضره ـ حسب تواتي ـ 11 ألف مناضل، يمثلون جمع ولايات الوطن، لدراسة حصيلة الحراك الحزبي خلال سنة، وإعطاء إشارة انطلاق الحملة الانتخابية للانتخابات الأولية داخل صفوف الحزب لاختيار المترشحين للتشريعيات القادمة.

بقلم بقلم رئيس التحرير 12/24/2011 02:24:00 ص. قسم . You can أكتب تعليقا لاتقرأ وترحلRSS 2.0

فيديو الاسبوع

إخترنا لكم

2010 BlogNews Magazine. All Rights Reserved. - /تعريب وتطوير/شباب من أجل الجزائر