الأخبار/ نحو تشتيت أصوات الأفلان ،التقويمية‭ ‬ ‬تدخل‭ ‬التشريعيات‭ ‬القادمة‭ ‬بقوائم‭ ‬حرة

حسمت حركة التقويم وتأصيل مسار حزب جبهة التحرير الوطني، أمرها بالدخول في الانتخابات التشريعية القادمة ضمن قوائم حرة، بعد فشل كل محاولات الحوار وجهود التسوية.

وخلص اجتماع القيادة الوطنية للحركة مع المنسقين في المحافظات، السبت، بمقر الحركة بالدرارية بالعاصمة، إلى قرار المشاركة في التشريعيات المقبلة في قوائم حرة.

حيث نصبت اللجنة الوطنية المكلفة بالإعداد والإشراف والمتابعة لهذه العملية الانتخابية، فيما ستنصب اللجان الولائية للمحافظات المكلفة بالانتخابات في غضون أسبوعين.

وأوضحت الحركة التقويمية في بيان لها، أن قرار المشاركة في تشريعيات 2012 بقوائم حرة، جاء بعد التأكد من فشل كل محاولات الحوار وجهود التسوية، بسبب ما وصفته بتعنت القيادة الحالية في الاستمرار في تهريب الحزب عن مناضليه، و"تغييب أبسط الممارسات الديمقراطية"، وتمييع القانون الأساسي للحزب ونظامه الداخلي.

وأعربت الحركة في ذات البيان عن تفاؤلها بالجو السياسي الذي وفرته حزمة الإصلاحات، التي من شأنها ضمان إجراء انتخابات نزيهة وحرة وشفافة، تضمن بحسبها النقلة النوعية والآمنة للبلاد على مسار الممارسة الديمقراطية، مشيرة إلى الحركة ستعمل دون ادخار أي جهد في تجسيد هذه الإصلاحات.

وأشار المصدر ذاته إلى أن المشاركين في الاجتماع، الذي ترأسه المنسق العام للحركة، صالح قوجيل، أجمعوا على أن قرار المشاركة في الانتخابات التشريعية بقوائم حرة، يدخل في صلب برنامج وأهداف الحركة التقويمية.

بقلم بقلم رئيس التحرير 12/26/2011 03:03:00 ص. قسم . You can أكتب تعليقا لاتقرأ وترحلRSS 2.0

فيديو الاسبوع

إخترنا لكم

2010 BlogNews Magazine. All Rights Reserved. - /تعريب وتطوير/شباب من أجل الجزائر