الجامعة العربية وبعثة المراقبين: نستغرب وننفي مابثته العربية عن إصابة أحد أعضاء الوفد في سوريا



نفت الجامعة العربية مابثته قناة العربية اليوم الإثنين عن إصابة أحد أعضاء البعثة الموفدة إلى سوريا، مشيرة إلى أن الشخص الذي تحدث على العربية ليس عضواً فيها ولا تعرف من هو.
بدورها استغربت ونفت بعثة المراقبين في دمشق الخبر الذي بثته العربية.
بدوره قال مصدر سوري حسب مانقلته فضائية الإخبارية أن الجهات السورية تنسق مع بعثة جامعة الدول العربية إلى سوريا وتعمل على توفير وتسهيل عملها بموجب مانص عليه البروتوكول حصراً.
وكان شخص يدعى "مستشار محجوب" ادعى أنه عضو في لجنة المراقبين العرب إلى سوريا، قد صرح لقناة العربية، مايجري في سوريا وحمص تحديداً لايمكن وصفه، وأن الحكومة السورية تقوم بإبادة جماعية بحق شعبها، وأن النظام السوري "ينتقم" من المتظاهرين.
وكان برهان غليون قد صرح أيضاً وعلى نفس القناة "الإعلامية" أن سوريا لم تسهل وصول وفد المراقبين إلى حمص، في حين تشير المعلومات والمصادر – بما فيها تصريحات مصادر البعثة ذاتها-  أن المراقبين أصلاً لم يصلوا إلى سوريا والذي وصل وفد المقدمة فقط، كما أن البعثة لم تزر حمص بعد.
الجدير ذكره أن الأمانة العامة للجامعة العربية نفت في وقت سابق اليوم الإثنين ما تردد من تقارير حول عودة وفد المقدمة الذي توجه إلى دمشق يوم الخميس الماضي، كما نفت تعرض الوفد لأي مضايقات من الحكومة السورية.
إلى ذلك كان مصدر في بعثة المراقبين العرب الموفدين من جامعة الدول العربية إلى سوريا، قد قال في وقت سابق أن فريق البعثة سيبدأ بزيارة مدينة حمص يوم الثلاثاء.


صورة لنص الخبر الذي بث على العربية ونشر على موفعها الإلكتروني

بقلم بقلم رئيس التحرير 12/26/2011 10:20:00 م. قسم . You can أكتب تعليقا لاتقرأ وترحلRSS 2.0

فيديو الاسبوع

إخترنا لكم

2010 BlogNews Magazine. All Rights Reserved. - /تعريب وتطوير/شباب من أجل الجزائر