الجزائر 1 ــ تونس 0



حقق المنتخب الوطني، أمس، انتصارا على حساب نظيره التونسي بنتيجة 1 / 0 بفضل هدف رياض بودبّوز في المباراة الودية التي احتضنها ملعب مصطفى تشاكر بالبليدة.
 استعادت مدينة البليدة نشوة وأفراح وأجواء تصفيات كأسي أمم إفريقيا والعالم 2010، واكتشفت الجماهير الجزائرية، بذات الملعب، المنتخب المونديالي القوي الذي يقف ندّا لأقوى المنتخبات القارية والعالمية، قياسا بالأداء المقنع للتشكيلة التي شرع المدرّب البوسني وحيد حاليلوزيتش في إعادة بنائها ووضع معالمها قصد إعادة بعثها من جديد.
ورغم الطابع الودّي للمباراة، إلا أنها جلبت اهتمام الجماهير الجزائرية من كل حدب وصوب، وكأن الأمر يتعلق بمباراة رسمية مهمّة للنخبة الوطنية، خاصة وأن المنافس كان أقوى من منتخب جمهورية إفريقيا الوسطى الذي واجهه المنتخب الوطني في ختام تصفيات كأس أمم إفريقيا 2012 التي أقصي منها ''الخضر''.
مباراة الجزائر أمام تونس كانت اختبارا حقيقيا لتشكيلة المدرّب وحيد حاليلوزيتش، على اعتبار أن المنافس يملك عناصر لامعة رغم غياب لاعبي الترجي الرياضي التونسي الذين شاركوا، أمس، مع فريقهم في نهائي رابطة أبطال إفريقيا، كما أن المنتخب التونسي متأهّل إلى الدورة النهائية المقبلة، ما سمح للمدرّب الوطني من الوقوف على مدى قدرة اللاّعبين على تقديم أفضل ما لديهم من مهارات فنية وتطبيق تعليماته بشأن طريقة اللّعب الجماعي، حين يتعلّق الأمر بمنافس ''جدير بالاحترام.''
النخبة الوطنية التي مثّلتها عناصر مخضرمة وأخرى عائدة إلى صفوف المنتخب، وعناصر أخرى لم تشارك إلا نادرا مع المنتخب، لعبت دون عقدة وقدّمت استعراضا كرويا صنعه بودبوز ورفقاؤه، نال إعجاب الجماهير التي استعادت الأمل في إمكانية عودة ''الخضرا'' التي عهدها الجمهور قبل سنة من الآن.
وتمكّن المنتخب الوطني من كسب عدّة كرات، وأظهرت التشكيلة توازانا بين الخطوط وأداء هجوميا أفضل بكثير من المباريات السابقة، وكان رياض بودبوز، لاعب نادي سوشو الفرنسي، الأخطر من خلال كراته الثابتة التي كادت إحداها تخادع الحارس التونسي في ربع الساعة الأول.
وتمكّن بودبّوز من تسجيل الهدف الوحيد بعد كرة مرتدة من الحارس في الدقيقة 42، حين وجّه قذفة قوية أسكنها الشباك و''ألهب'' مدرجات ملعب مصطفى تشاكر.
وكاد المنتخب الوطني يضاعف الفارق لولا تألق الحارس التونسي، خاصة بعد رأسية يبدة في الدقيقة 60، ثم قذفة بوعزة في الدقيقة 70، لينتهي اللقاء بفوز معنوي للتشكيلة الجزائرية التي اجتهد خلال اللاّعبون على تقديم الأفضل لضمان مكانة أساسية، وهو التنافس الذي أعلن عنه وحيد حاليلوزيتش وبدأ يعطي ثمارا ومؤشرات إيجابية على قدرة ''الخضر'' على تحقيق أهدافهم في المنافسات الرسمية المقبلة.

بقلم بقلم رئيس التحرير 11/12/2011 08:02:00 م. قسم . You can أكتب تعليقا لاتقرأ وترحلRSS 2.0

فيديو الاسبوع

إخترنا لكم

2010 BlogNews Magazine. All Rights Reserved. - /تعريب وتطوير/شباب من أجل الجزائر