إيقاف النيجيري أموس أدامو عضو «فيفا» 3 أعوام بعد ثبوت حصوله على رشوة

 أدانت محكمة التحكيم الرياضي، الجمعة، عضو اللجنة التنفيذية بالاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» النيجيري أموس أدامو، بالإيقاف عن عمله لمدة ثلاث سنوات بعد ثبوت حصوله على رشوة مالية مقابل منح صوته لدول ترشحت لاستضافة كأس العالم.
وصدقت المحكمة على قرار لجنة الاستئناف بالفيفا الصادر في الثالث من الشهر الجاري بمنع «أدامو» من مزاولة وظيفته وإلزامه بالابتعاد عن أي نشاط كروي سواء على الصعيد الدولي أو المحلي.
وبدأ سريان العقوبة فعليا في أكتوبر 2010 مع فرض غرامة تقدر بثمانية آلاف و300 يورو على المسؤول النيجيري.
كانت لجنة القيم قد أعلنت في 18 نوفمبر 2010 أنها لم تجد ما يثبت تورط الملفين الأيبيري والقطري في أعمال فساد للفوز بتنظيم المونديال، لكنها قررت معاقبة عضوين باللجنة التنفيذية للفيفا، وأوقفت النيجيري أموس أدامو ثلاثة أعوام، والفرنسي ريندال تيماري عامًا واحداً كعقوبة مؤقتة.
وكانت صحيفة «صنداي تايمز» البريطانية قد نشرت تحقيقًا يستند إلى شريط مصور يؤكد أن أموس أدامو طلب نصف مليون جنيه استرليني مقابل إعطاء صوته لملف معين في عملية التصويت على اختيار مستضيفي كأس العالم 2018 و2022.
وأشارت الجريدة إلى تورط رجال أعمال أمريكيين في محاولة الرشوة لرغبتهم في استضافة الولايات المتحدة كأس العالم والانتفاع من ذلك تجاريا.

بقلم بقلم رئيس التحرير 2/25/2012 12:47:00 م. قسم . You can أكتب تعليقا لاتقرأ وترحلRSS 2.0

فيديو الاسبوع

إخترنا لكم

2010 BlogNews Magazine. All Rights Reserved. - /تعريب وتطوير/شباب من أجل الجزائر