حمد يتهم مراقبي الجامعة في سوريا بارتكاب «أخطاء» ويسعى للحصول على مساعدة الأمم المتحدة



اتهم رئيس وزراء قطر ووزير خارجيتها حمد بن جاسم آل ثاني المراقبين العرب في سوريا "بإرتكاب بعض الأخطاء" مشيراً إلى "السعي للحصول على مساعدة فنية من الأمم المتحدة".
ونقلت وكالة الأنباء الكويتية كونا عن حمد قوله بعد لقاء مع أمين عام الأمم المتحدة بان كي مون في مقر الأمم المتحدة في نيويورك، أنه "جئنا إلى هنا للحصول على المساعدة الفنية والوقوف على الخبرة التي تتمتع بها الأمم المتحدة لأنها المرة الأولى التي تشارك فيها جامعة الدول العربية بإرسال مراقبين وثمة بعض الأخطاء".
ورفض حمد تقديم المزيد من الإيضاحات حول طبيعة الأخطاء، ولكنه قال إن "هذه هي التجربة الأولى بالنسبة لنا، وقلت إن علينا تقييم أنواع الأخطاء التي ارتكبت، وبلا أدنى شك أستطيع أن أرى أخطاء بيد أننا ذهبنا إلى سوريا لا لوقف القتل ولكن للمراقبة".
وفي رد على سؤال حول ما يتوقع أن تحققه اللجنة الوزارية للجامعة المكلفة بمتابعة الأزمة السورية لدى اجتماعها الأحد المقبل قال حمد بن جاسم "إننا ذاهبون لتقييم جميع جوانب الوضع ، وسنرى إمكانية استمرار البعثة أم لا وكيف يمكننا مواصلة تلك المهمة، إلا أننا في حاجة إلى سماع إفادات من الناس الذين كانوا على الأرض أولاً".
وفي ما يتعلق بوجهة نظره حول إرسال الملف السوري إلى مجلس الأمن الدولي قال "نحاول دائماً إيجاد حل لتلك الأزمة في جامعة الدول العربية، إلا أن ذلك يعتمد على الحكومة السورية ومدى وضوحها معنا لايجاد حل للأزمة".
ومن المقرر أن تجتمع اللجنة الوزارية العربية بشأن سوريا في القاهرة يوم الأحد المقبل لبحث النتائج الأولية التي توصلت لها البعثة .

بقلم بقلم رئيس التحرير 1/05/2012 10:01:00 م. قسم . You can أكتب تعليقا لاتقرأ وترحلRSS 2.0

فيديو الاسبوع

إخترنا لكم

2010 BlogNews Magazine. All Rights Reserved. - /تعريب وتطوير/شباب من أجل الجزائر