عقوبات أوباما على إيران طمعاً بإرضاء إسرائيل.. بريطانيا: الحرب على إيران غير مجدية!



نشرت صحيفة "الغارديان" البريطانية أنه مع قرب موعد الإنتخابات الأمريكية فإن الرئيس باراك أوباما فرض عقوبات قاسية على إيران فقط لإرضاء اللوبي الصهيوني في أمريكا .
وذكرت الصحيفة في تقرير لها نقلته عن موقع "داون" قال فيه: إن بريطانيا نجحت في النهاية في الإنسحاب من العراق و تسعى بشكل يائس للإنسحاب من أفغانستان , فلماذا تعد نفسها للحرب مع إيران و شعبها البالغ 75 مليون نسمة من الذين لن ينزعوا عن أنفسهم الإحساس والعواطف عند الحرب .
وطرحت الصحيفة سؤلاً حول ما إذا كان أحد في بريطانيا على قناعه بأن العقوبات الشديدة على إيران يمكن أن يجعلها تستغني عن برنامجها النووي؟، فالعقوبات في كثير من الأحوال لن يترتب عليها إسقاط الأنظمة بالضرورة فلماذا الحرب؟، وإيران واجهت أنواع العقوبات لكن لم تؤثر عليها في شيء.
وأكدت "الأينبندنت" أن العقوبات لن تكون مفيدة بل على العكس من ذلك لكن أوباما بحاجة إلى دعم اللوبي اليهودي في أمريكا كي يبقى لفترة رئاسية ثانية وهو الذي أعلن قبل أيام أنه خدم "اسرائيل" أكثر من أي رئيس أمريكي آخر .
أخيراً ختمت "الغارديان" تقريرها بالقول أن "اسرائيل" لو شنت هجوماً على المنشات النووية الإيرانية فلن يؤدي ذلك إلى نتيجة سوى تأخير البرنامج النووي لكن الحرب في النهاية محتملة وليت إيران لم تمتلك الصواريخ بعيدة المدى.

بقلم بقلم رئيس التحرير 1/06/2012 12:54:00 م. قسم . You can أكتب تعليقا لاتقرأ وترحلRSS 2.0

فيديو الاسبوع

إخترنا لكم

2010 BlogNews Magazine. All Rights Reserved. - /تعريب وتطوير/شباب من أجل الجزائر