الخارجية الروسية: على واشنطن أن تفكر بتصحيح نظامها الإنتخابي بدلا من التهجم على الآخرين



ردت وزارة الخارجية الروسية اليوم على تصريحات وزير الخارجية الأميركية هيلاري كلينتون ولالتي انتقدت خلالها العملية الإنتخابية في روسيا، حيث أكدت الخارجية الروسية ان مثل هذا التدخل "مرفوض تماما وأن على واشنطن أن تحسن نظامها الإنتخابي قبل انتقاد انتخابات الآخرين".
وأعلنت الخارجية الروسية "ان موسكو ترفض ما جاء في تصريح وزيرة الخارجية الامريكية هيلاري كلينتون من انتقادات للانتخابات البرلمانية التي جرت مؤخرا في روسيا".
وردا على الانتقادات الامريكية للنظام الانتخابي الروسي قالت الخارجية الروسية ان "النظام الانتخابي في الولايات المتحدة نفسها بعيد عن ان يكون مثاليا"، وان هذا النظام "لا يمكن ان يكون معيارا للشفافية والنزاهة. وما يدل على ذلك هو النسبة المتدنية للحضور في الانتخابات على مختلف المستويات". وقالت انه "يجب ان تعير السلطات التنفيذية الامريكية اهتماما بتحليل اسباب هذا الوضع وسبل تصحيحه".
وقد جاء في تعليق الخارجية الروسية بهذا الصدد الذي نشر نصه في الموقع الرسمي للوزارة على الانترنت ان "تصريح وزيرة الخارجية الامريكية هيلاري كلينتون حول الانتخابات البرلمانية الروسية والتصريحات المماثلة التي اطلقها ممثلو  البيت الابيض ووزارة الخارجية مرفوضة تماما".
واشارت الخارجية الروسية الى ان موسكو تأمل بان "الجانب الامريكي سيمتنع في المستقبل عن القيام بتهجمات غير ودية تتناقض مع الاتجاه الايجابي لتطور علاقاتنا الثنائية".
واعربت الوزارة عن اسفها "لتمسك واشنطن بقوالب التفكير القديمة ومواصلتها اتخاذ المواقف انطلاقا من احكامها الجاهزة، وحتى انها لا تحاول ان تحلل بالتفصيل ما يحدث في بلادنا على الصعيد الانتخابي".
وشددت الوزارة على ان "المواطنين الروس حققوا اختيارهم من خلال مشاركتهم في التصويت بنشاط. ولا يحق لاحد إلا المواطنين الروس تقرير مصير البلاد، بغض النظر عن التقديرات المتحاملة والتوصيات المسيسة من اي جهة كانت".
وكانت هيلاري كلينتون قد قالت أمس ان لديها "بواعث قلق خطيرة اتجاه إدارة الانتخابات البرلمانية في روسيا وان الروس يستحقون ان يجري تحقيق شامل في كل المخالفات التي تردد حدوثها‏".‏

بقلم بقلم رئيس التحرير 12/06/2011 08:49:00 م. قسم . You can أكتب تعليقا لاتقرأ وترحلRSS 2.0

فيديو الاسبوع

إخترنا لكم

2010 BlogNews Magazine. All Rights Reserved. - /تعريب وتطوير/شباب من أجل الجزائر