الرئيس بشار الأسد في لقاء متلفز على شبكة ABC الأمريكية


علم موقع شوكوماكو من مصادر مطلعة أن الرئيس بشار الأسد أجرى لقاء متلفزاً مع الصحفية الأمريكية باربرا وولتر، سيعرض خلال الأيام القادمة على شبكة abc الأمريكية.
وتطرقت الصحفية الأمريكية خلال اللقاء إلى محاور مختلفة ضمن أسئلتها، كان من أبرزها موضوع الإنتخابات على مستوى الإدارة المحلية ومجلس الشعب ورئاسة الجمهورية، إضافة إلى التطرق لحزمة الإصلاحات التي أطلقها الرئيس الأسد، كما واستفسرت الصحفية عن موضوع العصابات المسلحة في سوريا.
واتسم اللقاء بالأسئلة الصريحة والأجوبة الشفافة والمباشرة.
هذا وقال الصحفي ألكسندر مركورت عضو الفريق الصحفي لقناة "abc" الأمريكية الذي يزور درعا حالياً أنه سيغطي الوضع في المحافظة بموضوعية واستقلالية بغض النظر عن السياسات الأمريكية وما تبثه القنوات الإعلامية حول الأحداث في سوريا، منوهاً بتعاون الجهات المعنية مع الفريق لإنجاح المهمة.
وأشار مركورت خلال جولة اطلاعية في المدينة شملت القصر العدلي والجامع العمري ومنزل الشيخ أحمد الصياصنة أمام الجامع العمري ومدرسة اسماعيل أبو نبوت وبعض الأسواق إلى أن الوضع في المدينة طبيعي والحياة عادية، معرباً عن أمله في زيارة ريف درعا والأماكن التي شهدت أحداثاً خلال الفترة الماضية.
وفي سياق متصل استعرض محمد خالد الهنوس محافظ درعا خلال لقائه أعضاء الفريق الإعلامي واقع الأحداث التي شهدتها المحافظة منذ 18 اذار الماضي لافتاً إلى ممارسات المجموعات الإرهابية المسلحة من أعمال قتل للمواطنين الأمنين وتخريب المنشات العامة والخاصة وحرق لمباني الوحدات الشرطية والتمثيل بجثث قوى حفظ النظام والجيش الأمر الذي استدعى تدخل الجيش لإعادة الأمن والاستقرار للمحافظة.
من جانبه أشار المحامي العام في درعا القاضي تيسير الصمادي إلى الأضرار التي طالت المنشآت القضائية بالمحافظة ولاسيما محاكم الجنايات واستئناف الجنح والوحدات الشرطية وغيرها على أيدى المجموعات الإرهابية المسلحة لافتاً إلى أن أعمال الحرق شملت المركز الأساسي للقصر العدلي والمحاكم الجنائية بهدف إخفاء الأدلة والأضابير المتعلقة بإدانة الجناة وإلى الاضرار التي لحقت بالمواطنين والدولة على حد سواء نتيجة ضياع الأدلة الجنائية على الجرائم ومرتكيبها.

بقلم بقلم رئيس التحرير 12/06/2011 08:23:00 م. قسم . You can أكتب تعليقا لاتقرأ وترحلRSS 2.0

فيديو الاسبوع

إخترنا لكم

2010 BlogNews Magazine. All Rights Reserved. - /تعريب وتطوير/شباب من أجل الجزائر