تسريبات صحفية: اجتماع الرباط سيعترف اليوم بمجلس اسطنبول تمهيدا لتدويل الملف السوري


تسربت معلومات صحفية من الرباط على أن الاجتماع الوزاري العربي سيقرر اليوم الإعتراف "بمجلس اسطنبول الإخواني" على أنه ممثل شرعي للشعب السوري، إضافة إلى منح المجلس حق تمثيل سوريا باجتماعات الجامعة العربية بالمستقبل.
وأشارت هذه المعلومات إلى أن هذا القرار قد توصلت له الجهود القطرية التي تمكنت من السيطرة التامة على قرار الدول الأعضاء بالجامعة، حيث تمكنت من رشوة البعض بأموال طائلة في حين هددت دولا أخرى عبر محركها الأميركي، وتتحدث هذه المعلومات على أن الضغوط القطرية قد استعانت بسفراء واشنطن في بعض الأحيان على الدول التي لم تنصاع للضغوط القطرية، مؤكدة أن الأميركي هدد هذه الدول بإشعال الفتن الداخلية مبرهنا على كلامه بمجموعة من الأوراق التي تظهر كيف تمكن وعملائه بالمنطقة من إشعال الفتنة في ليبيا ومصر وتونس.
كما أكدت المعلومات أن قرار الإعتراف بالمجلس هو عبارة عن خطوة بدائية لتدويل الملف السوري، حيث لن تتمكن الجهود القطرية من رفع الملف السوري مباشرة لمجلس الأمن بوجود معارضة بعض الدول، لذلك سيتولى المجلس بعد حصوله بالإعتراف رفع طلب التدويل، عندها لن تتمكن هذه الدول التي تعارض من رفع صوتها والاعتراض.
وفي هذا السياق حاول "شوكوماكو" التحقق من هذه المعلومات عبر مصادر دبلوماسية موجودة في الرباط لكن المصادر لم تؤكد أو تنفي ذلك، كذلك لم يصدر أي تصريح دبلوماسي يوضح ما يتجه إليه "العرب" في اجتماعهم اليوم، لكن الصمت الكبير الذي التزمه الدبلوماسيين يشير إلى أن شيئا ما تم إنجازه بالخفاء.
من جانب آخر أشارت المعلومات إلى أن تهديد مجلس التعاون الخليجي أمس بعد حضورهم الإجتماع إذا ما حضر الوفد السوري له، يأتي كدليل أن القرار اتخذ للإعتراف بمجلس اسطنبول الإخواني حيث أنهم يريدون الترحيب بالمجلس الذي سيكون حاضرا بالكواليس ليظهر في حال تم التوصل لقرار الإعتراف.

بقلم بقلم رئيس التحرير 11/16/2011 04:38:00 م. قسم . You can أكتب تعليقا لاتقرأ وترحلRSS 2.0

فيديو الاسبوع

إخترنا لكم

2010 BlogNews Magazine. All Rights Reserved. - /تعريب وتطوير/شباب من أجل الجزائر