المديرية العامة للأمن الوطني عازمة على المكافحة وبكل حزم للجريمة بكل أشكالها


جدد المدير العام للأمن الوطني اللواء عبد الغني هامل اليوم الإثنين بغرداية عزم جهاز الأمن الوطني على المكافحة وبكل حزم للجريمة بكل أشكالها وحماية الممتلكات والمواطن، وأكد المدير العام للأمن الوطني في لقاء صحفي نشطه على هامش زيارته لهذه الولاية أن جهاز الشرطة قد تجاوز دور حفظ وإعادة النظام وهو يتجه نحو التسيير الديمقراطي لتحركات الحشود بهدف حماية المواطن.
كما تحدث اللواء هامل أيضا على ضرورة وضع شرطة جوارية مهنية ناجعة الأداء بهدف إيجاد مساحة للثقة بين المواطن والشرطة، وبخصوص جولته الميدانية بهذه الجهة  أوضح المدير العام للأمن الوطني بأنها تندرج في إطار التقييم لقدرات وكفاءة الشرطة من أجل تدارك النقائص.
وقام اللواء عبد الغني هامل خلال هذه الزيارة لولاية غرداية والتي دامت يوما واحدا بتدشين وبحضور أعضاء المجتمع المدني للمقر الجديد لفرقة شرطة الحدود المتواجدة على مستوى مطار مفدي زكرياء بغرداية، ويتربع هذا المرفق الأمني على مساحة 2.5 هكتار وقد أنجز بتكلفة مالية قدرها 50 مليون دج.
كما تفقد المسؤول الأول عن جهاز الأمن الوطني الوحدة الجمهورية المتواجدة بمدينة بريان (45 كلم شمال عاصمة الولاية) والتي أنجزت بتكلفة مالية تجاوزت 1.2 مليار دج  بطاقة 250 عنصر، وتتوفر هذه الوحدة الأمنية على مركز طبي-إجتماعي  ومرقد للعزاب بطاقة 80 سريرا.
وواصل المدير العام للأمن الوطني هذه الجولة الميدانية بتدشين مركز طبي-إجتماعي و10 سكنات وظيفية موجهة لفائدة إطارات الأمن الوطني بحي بوهراوة بأعالي مدينة غرداية  قبل أن يطلع على مختلف المشاريع المنطلقة لفائدة قطاع الأمن الوطني بالولاية.
للإشارة فإن قطاع الأمن الوطني بولاية غرداية قد استفاد من 22 مشروعا مسجلا في إطار البرنامج القطاعي للخماسي المنقضي 2005-2009 (16 مشروعا) و 2010-2014  (6 مشاريع) من أجل إنجاز 6 من مرافق الأمن الحضري مزودة بسكنات  ومقر لمصالح الإستعلامات العامة وفرقة لشرطة الحدود  وأخرى جهوية للأبحاث ومكافحة الهجرة الغير شرعية  ومركز لحماية الأمومة والطفولة لفائدة موظفي القطاع بتكلفة مالية تتجاوز 1.7 مليار دج.
هذا وقد اختتم المدير العام للأمن الوطني زيارته الميدانية لولاية غرداية بعقد جلسة عمل مع إطارات وضباط الأمن الوطني على المستوى المحلي.

بقلم بقلم رئيس التحرير 11/14/2011 05:53:00 م. قسم . You can أكتب تعليقا لاتقرأ وترحلRSS 2.0

فيديو الاسبوع

إخترنا لكم

2010 BlogNews Magazine. All Rights Reserved. - /تعريب وتطوير/شباب من أجل الجزائر