كلينتون وأوغلو وجوبيه يدعون إرهابييهم لإشعال حرب أهلية في سوريا


جدد وزراء خارجية الدول التي لم تعد تخفي دعمها للإرهابيين في سوريا محاولتهم رفع معنويات أدواتهم، بعد أن بات واضحا انحسار سطوتهم على الأرض.
وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون، أشارت هذه المرة صراحة إلى رغبة إدارة بلادها جر سوريا لحرب أهلية يكون الإرهابيون المدعومون بكافة أشكال المال والسلاح من إدارة أوباما أداة في تحقيقها، حيث قالت كلينتون:  هنالك أفقا لاندلاع "حرب أهلية" في سوريا، يديرها أو يتسبَّب بها "منشقون" عن الجيش السوري"، 
وكشفت كلينتون دون حياء عن سعادتها بما يفعله إرهابيوها في سوريا مشيرةً بشكل غير مباشر لفخر من عمل وأجاد العمل، حيث قالت: "مع وجود معارضة حسنة التسليح وجيدة التمويل، نرى أن الحرب الأهلية تحت قيادة هؤلاء باتت ممكنة للغاية"
من جانبه انضم وزير الخارجية التركي أحمد داود أوغلو لتطبيل أسياده الأميركان، فلا يمكن أن تتحدث وزيرة خارجية واشنطن دون أن يسمع الصدى وزير خارجية أنقرة، فأوغلو أعاد حديث سيدته وقال:"ما يحدث في سوريا قد يؤدي إلى حرب أهلية"، مؤكدا دعم إدارته لمجلس اسطنبول الذي يدير الإرهابيين على الأرض بشكل مباشر، وقال أوغولو في إشارة أخرى لدعم بلاده المسلحين: "ندعم المجلس لتوسيع قاعدته وانتشاره وتعزيز موقعه على الأرض" .
وأشار أوغلو لدعم بلاده الكامل للمسلحين في سوريا حيث أكد أن بلاده تدعم قيادة هؤلاء الإرهابيين المتمثلة بالمدعو رياض الأسعد.
وخرج وزير الخارجية الفرنسي ألان جوبيه عن تطبيل زميليه التركي والأميركية، حيث دعا المعارضة السورية إلى عدم "اللجوء إلى التمرد المسلح" . لكنه لم ينسا أن يؤكد دعم بلاده لتركيا في دعمها للمسلحين، حيث قال: "الحكومتين الفرنسية والتركية متفقتان في التعامل مع الملف السوري وندعم جهود تركيا في هذا الصدد .   

بقلم بقلم رئيس التحرير 11/19/2011 10:07:00 ص. قسم . You can أكتب تعليقا لاتقرأ وترحلRSS 2.0

فيديو الاسبوع

إخترنا لكم

2010 BlogNews Magazine. All Rights Reserved. - /تعريب وتطوير/شباب من أجل الجزائر