قراصنة جزائريون‮ ‬يخترقون مواقع رسمية في‮ ‬ليبيا انتقاما لمقتل القذافي



هاجم قراصنة إلكترونيون جزائريون، خلال يومين، مواقع إلكترونية تابعة لهيئات رسمية في ليبيا، انتقاما لمقتل القذافي، وردا على تهديدات بعض ''ثوار'' ليبيا بنقل ''المعركة إلى الجزائر''.
ورصدت ''النهار'' موقعين رسميين في ليبيا، على الأقل، جرى اختراقهما من طرف قراصنة جزائريين، وتعطيل عملهما، ويتعلق الأمر بموقع البنك المركزي الليبي ومركز الأحوال المدنية في ليبيا، حيث تمكّن قرصانان جزائريان يطلقان على نفسيهما اسم فريق ''خاميكس''، من اختراق موقع مركز الأحوال المدنية في ليبيا، راسمين على الصفحة الرئيسية للموقع صورة طفل يبكي، تعلوها عبارة ''من أنتم؟'' الشهيرة، التي أطلقها الزعيم الراحل معمر القذافي، خلال مخاطبته لـ''ثوار'' ليبيا بـ''الجرذان''. كما تعرّض موقع البنك المركزي الليبي لعملية قرصنة واختراق، حالت دون تشغيله، حيث ظل الموقع معطّلا طيلة يوم أمس، في إشارة إلى جسامة الهجوم الإلكتروني الذي تعرّض له.
وبعيدا عن ليبيا وعن القارة الإفريقية بشكل عام، تمكّنت مجموعة من القراصنة الجزائريين، يطلقون على أنفسهم أسماء حركية، مثل ''خاميكس''، ''دي زاد صولدا'' و''اوفر إيكس''، من اختراق موقع شركة ''آفاست'' الشهيرة، المختصة في برمجيات الأمان والحماية من القرصنة والاختراق، في سابقة أولى من نوعها، كون الهدف هذه المرة هو شركة عملاقة ورائدة عالميا في برامج الحماية الإلكترونية.
وترك القراصنة على الصفحة الرئيسية للموقع عبارة مكتوبة بالدارجة، تقول ''وين راها لاسيكوغيتي''، في إشارة ساخرة إلى العبارة الشهيرة التي ردّدها لاعب كرة القدم رفيق صايفي مباشرة بعد الاعتداء على حافلة المنتخب الوطني في مصر. كما امتدّت حملات الهجوم الإلكتروني للقراصنة الجزائريين، إلى دولة قطر، حيث تعرّض موقع تابع لجامعة قطر لقرصنة من جزائري أطلق على نفسه اسم ''كاد دي زاد''، مخلّفا وراءه رسما لوجه بشري مرسوم عليه العلم الوطني، وعبارات  تدل على أسباب استهداف الموقع، حيث أرجع القرصان سبب هجومه على الموقع إلى السياسة الخارجية لدولة قطر.

بقلم بقلم رئيس التحرير 11/27/2011 12:42:00 ص. قسم . You can أكتب تعليقا لاتقرأ وترحلRSS 2.0

فيديو الاسبوع

إخترنا لكم

2010 BlogNews Magazine. All Rights Reserved. - /تعريب وتطوير/شباب من أجل الجزائر