المكتب السياسي الليبي يكشف عن خريطة لتقاسم أقاليم ليبيا


قال مصدر من المكتب السياسي لجبهة تحرير ليبيا في الخارج إنه حصل على معلومات وخرائط تفيد أنّ دول العدوان على ليبيا تسعى إلى تقسيم ليبيا إلى أقاليم.
وقال المصدر، إنهم يدفعون العصابات السياسية والمسلحة الليبية نحو تبني هذا الخيار بكثير من الغباء وعدم المسؤولية،مضيفا: لقد بات أهل كل منطقة مقتنعين أن استقلال إقليمهم أفضل من المحافظة على وحدة التراب الليبي، فمثلا أهل مصراتة يدركون أنهم لن يكون لهم نفوذ كبير في الحكومة المقبلة، وأكثر ما سينالونه هو وزارة أو وزارتين، وهذا لا يساوي شيئا أمام ما يتمتعون به من نفوذ في حال انفصالهم.
وصرح المصدر بمعلومة خطيرة ودقيقة أكد أنه يمتلك دليلا عليها وهي أن مسلحي مصراتة يملكون 700 دبابة يرفضون تسليمها مستقبلا حتى لو كان هناك جيش رسمي.
وقال المصدر إن أهل البيضاء أو طبرق يرون أنفسهم أسيادا في إقليمهم بينما هم يحسون بالدونية حين يأتون إلى طرابلس العاصمة، لذلك فالإحساس يميل بهم إلى ترسيخ إقليمهم الخاص، وهكذا هو الأمر بالنسبة للأقاليم الأخرى.
وأضاف المصدر: إقليم برقة بدأت معالمه تتضح، أما فرنسا فتعمل على استخلاص الإقليم الجنوبي القريب من دول تراها جزء من نفوذها التاريخي وهي تشاد والنيجر والجزائر، مع العلم أن اختيار فرنسا لهذا الإقليم يرتبط كذلك بالنفط.
وأكد عضو المكتب السياسي للجبهة أن عدد الأقاليم المطروحة اليوم بلغ خمسة.
وأمام هذا الواقع فإن الأمور تسير حسبما يبدو في اتجاه التقسيم،وهو قناعة تتقاسمها الجماعات السياسية والمسلحة الليبية مع دول الاحتلال.

بقلم بقلم رئيس التحرير 11/16/2011 09:53:00 ص. قسم . You can أكتب تعليقا لاتقرأ وترحلRSS 2.0

فيديو الاسبوع

إخترنا لكم

2010 BlogNews Magazine. All Rights Reserved. - /تعريب وتطوير/شباب من أجل الجزائر