حاملة الطائرات الروسية «الأدميرال كوزنيتسوف» تصل ميناء طرطوس أوائل الشهر القادم


أعلنت «وكالة أنباء موسكو» أن مجموعة من الوحدات البحرية الروسية على رأسها حاملة الطائرات "الأدميرال كوزنيتسوف" ستغادر قاعدتها شمال روسيا في أوائل الشهر القادم، متوجهة إلى البحر المتوسط.
وقال متحدث باسم البحرية الروسية للصحفيين، "إن البوارج الروسية التي تذهب في رحلة إلى البحر المتوسط، ستدخل إلى ميناء طرطوس السوري وميناء بيروت اللبناني وميناء جنوا الإيطالي وميناء قبرصي"، نافياً أية صلة لدخولها إلى الميناء السوري بأحداث سوريا، مشيرا إلى أنه تم التخطيط لهذه الرحلة عندما لم تكن سوريا تشهد اضطرابات، ولا يوجد أي سبب لإلغائها أو تأجيلها.
ونقلت عدد من وسائل الإعلام في الأسبوع الماضي، أن ثلاث سفن حربية روسية شوهدت قرب طرطوس، حيث قيل في إحدى الروايات، أن مهمة هذه البوارج حماية سوريا من التدخل العسكري الأجنبي المحتمل.
ولم يكن لدى وزارة الدفاع الروسي أي تعليق على هذا الخبر حتى الآن، فيما نفى الأميرال سيليفانوف، وهو رئيس سابق لأركان البحرية الروسية، صحته، مشيرا إلى أن سفينة الخفر "سميتليفي" دخلت إلى ميناء طرطوس الذي توجد فيه قاعدة إمداد تابعة للقوات البحرية الروسية، وبقيت فيها لمدة شهر، ومن ثم غادرتها متوجهة إلى البحر الأسود.

بقلم بقلم رئيس التحرير 11/28/2011 08:14:00 م. قسم . You can أكتب تعليقا لاتقرأ وترحلRSS 2.0

فيديو الاسبوع

إخترنا لكم

2010 BlogNews Magazine. All Rights Reserved. - /تعريب وتطوير/شباب من أجل الجزائر