استشهاد طفلين ومجند ومدني وجرح اثنين بإدلب


استشهد صباح أمس الطفلان الشقيقان أحمد ومنير علوان من أهالي قرية المعلقة والمعروفة باسم بشلامون سابقا التابعة لمنطقة جسر الشغور بإدلب نتيجة انفجار مواد متفجرة وضعتها مجموعة إرهابية مسلحة في أحد المنازل القديمة المهجورة في القرية.
وأوضحت مصادر في قيادة شرطة المحافظة لمراسل سانا أن الانفجار وقع بعد دخول الطفلين بشكل عفوي إلى المكان بقصد إشعال النار مبينة أن المواد التي انفجرت كان يستعملها المسلحون لتصنيع العبوات الناسفة والألغام بقصد الهجوم على الحواجز والمراكز وتخريب الممتلكات العامة. وأضافت المصادر أن الأهالي هرعوا إلى مكان الانفجار ليجدوا جثتي الطفلين إحداهما مشوهة بينما تم نقل الثانية إلى المشفى الوطني في جسر الشغور.
وقال محمد علوان عم الطفلين في تصريح مماثل إنه حتى الأطفال الأبرياء لم يسلموا من اعمال المجموعات الإرهابية المسلحة مؤكداً أن هؤلاء نشروا الخراب والقتل في كل مكان حيث سرقت أعمالهم الوحشية بسمة الأطفال نتيجة زرعهم العبوات الناسفة والمتفجرات في مناطق قريبة من السكن.
ولفت عم الطفلين إلى أنهما في أعمار متقاربة فالأول في الصف الثاني واخوه في الصف الرابع مبيناً أنه لدى الكشف على موقع الحادثة تبين أن مجموعة مسلحة وضعت المتفجرات في البيت المهجور حيث أدى الانفجار إلى إحداث فتحة في جسم الجدار بقطر 5ر1 متر.
من جهة ثانية استشهد أمس المجند مخلد العوض والحارس المدني محمد عبدو الفتاح العمر كما جرح العنصران زيد حتروش وهياف الخلف إثر استهدافهما من قبل مجموعة إرهابية مسلحة في بلدة الكفير التابعة لمنطقة جسر الشغور.
وأوضحت مصادر الشرطة لمراسل سانا أن المسلحين هاجموا عناصر الحراسة التابعة للجيش الشعبي والتي كانت تقوم بحراسة سكة القطار في المنطقة المذكورة كما استولوا على الأسلحة التي كانت موجودة مع العناصر.
وفي السياق نفسه ادى انفجار عبوة ناسفة كانت مزروعة على طريق عام خان شيخون معرة النعمان إلى إصابة 3 عناصر من قوات حفظ النظام وذلك بالقرب من مفرق بلدة حيش.
وبينت مصادر الشرطة أن العبوة كانت مزروعة على جانب الطريق وقام الإرهابيون بتفجيرها أثناء مرور دورية كانت على الطريق تعمل على تأمين السلامة الطرقية ومنع قطع الطريق.
إصابة 3 من عناصر حفظ النظام باعتداء نفذه إرهابيون في دوما
وأصيب ثلاثة من عناصر حفظ النظام في مدينة دوما إثر اعتداء نفذته مجموعة إرهابية مسلحة عند الواحدة بعد منتصف ليل أمس الأول على مبنى مجلس المدينة ومديرية المنطقة فيها بقذائف/ار بي جي/ والبنادق الآلية.
وذكر مصدر في الشرطة أن الاعتداء الحق أضرارا في المبنيين وأن الجهات المختصة تقوم بملاحقة أفراد المجموعة الذين لاذوا بالفرار.
وقال الشرطي محمد غرة.. إنه في الساعة الواحدة من صباح يوم الخميس تعرضت قيادة المنطقة والبلدية ومجلس مدينة دوما إلى هجوم مسلح من مسلحين كانوا يستقلون أكثر من 4 سيارات وكانوا يحملون قواذف/ار بي جي/ورشاشات وأطلقوا علينا النار ما أدى إلى أصابتي.
وفي حماة قطع مسلحون أمس طريق عام محردة/سقيلبية وتم تحويل كل الحافلات والسيارات العامة والخاصة باتجاه مصياف نتيجة الترويع الذي سببوه.
وذكر سائق من شركة القدموس لنقل الركاب لمراسلة سانا أن مجموعة من المسلحين أجبروه على التوقف تحت تهديد السلاح في قرية خربة خنيزير على طريق عام محردة/سقيلبية وصعدوا إلى الحافلة لتفتيش الركاب برغم تأكيده أن الحافلة فارغة وأنه كان في طريقه من حماة إلى السقيلبية ليسير رحلة بالطريق المعاكس من السقيلبية إلى دمشق.

بقلم بقلم رئيس التحرير 11/11/2011 10:32:00 ص. قسم . You can أكتب تعليقا لاتقرأ وترحلRSS 2.0

فيديو الاسبوع

إخترنا لكم

2010 BlogNews Magazine. All Rights Reserved. - /تعريب وتطوير/شباب من أجل الجزائر