سفير تونسي: الثورة التونسية هي احتلال قطري أمريكي لتونس



صدر مؤخراً للسفير التونسي المستقيل من اليونسكو ‌المازري الحداد كتابٌ حمل عنوان (الوجه الخفي للثورة التونسية) والذي اعتبر فيه أن ما جرى في تونس لم يكن إلا انقلاباً قادته الولايات المتحدة الأمريكية مع دويلة قطر على نظام زين العابدين بن علي عبر استغلال التحركات الشعبية التي قررت الإطاحة به، مؤكداً أن الكل يعلم بملابسات وخفايا هروب بن علي ومن الذي دفعه للتوجه إلى السعودية تحديداً.

كما ‏يرى ‌المازري الحداد أن فوز حزب النهضة في انتخابات المجلس التأسيسي هو احتلال قطري أمريكي لتونس، واصفاً راشد الغنوشي بأنه المرشد الأعلى لما يسمّى "الثورة" ومشيراً إلى الدعم الذي تلقاه حركة النهضة من ‌قطر‌ والولايات المتحدة الأمريكية عبر قناة الجزيرة‌ المنحازة بشكل ‏واضح للإسلاميين فى تونس وغيرها.

‏كتاب ‌المازري الحداد جاء قبل أن يختار راشد الغنوشي إمارة قطر كأول وجهة يقصدها بالزيارة بعد فوز حركته في انتخابات المجلس التأسيسي، وهو ما يدعم ما ذهب إليه المازري الحداد بالتحليل المقنع.

ولأن الشعب التونسي شعب ذكي، فإنه لم يفوّت الزيارة دون أن يثير حولها الكثير ‏من التعليقات والأسئلة عن أسباب زيارة راشد الغنوشي السريعة إلى (دويلة) غرقت في وهم أنها صارت مركز الثقل في المنطقة العربية من خلال قناة الجزيرة التي لعبت دوراً كبيراً في تحريك الشارع العربي وتحريضه ضد السلطات وأنظمة الحكم في البلدان العربية. ‏كما تناقل رواد "الفيسبوك" في تونس فيديوهات تتحدّث عن تاريخ أمير قطر وانقلابه على والده، وعرضت مقاطع من زيارة مسؤولين إسرائيليين إلى الدوحة، وفيديو آخر وصف بالفضيحة الكبرى لأمير قطر عُرض في وقت سابق في إحدى الفضائيات المصرية، وينقل (فاجعة) بناء قطر لمستوطنة في إسرائيل، واحتفاؤه مع أصدقائه في الكيان الصهيوني بهذه الخطوة. ‏وزادت تصريحات مندوب ليبيا في الأمم المتحدة عبد الرحمان شلقم ضد هيمنة قطر على ليبيا الجديدة الأسئلة اشتعالاً حول "إمارة المؤمنين" الجديدة في الدوحة التي بات يحجّ إليها كثير من (الثوريين) في العالم العربي، فيما تساءلت تعليقات أخرى: ‏كيف سنؤمن على تونس ومرشدها راشد الغنوشي يضع يده في يد حليف إسرائيل والصديق الصدوق لأمريكا؟!.. كيف سنؤمن على أنفسنا والمنتسبون لحركة النهضة يعتبرون أمير قطر أفضل حاكم عربي وهو يدعم المشروع الاستيطاني في إسرائيل؟.

بقلم بقلم رئيس التحرير 11/16/2011 11:10:00 م. قسم . You can أكتب تعليقا لاتقرأ وترحلRSS 2.0

فيديو الاسبوع

إخترنا لكم

2010 BlogNews Magazine. All Rights Reserved. - /تعريب وتطوير/شباب من أجل الجزائر