وزير خارجية روسيا: تعليق عضوية سوريا في الجامعة العربية خطيئة


أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن موسكو تعتبر وقف عضوية سوريا في جامعة الدول العربية خطيئة وعملا مقصودا مخططا له مسبقا.
وفي تصريحات للصحفيين في مدينة خابا روسك الروسية في طريق عودته من مدينة هونولولو إلى موسكو، قال لافروف: إن أولئك الذين اتخذوا هذا القرار فقدوا فرصة مهمة جدا لنقل الوضع إلى مجرى أكثر شفافية مشيرا إلى أن هناك من لا يرغب أبدا في أن يتفق السوريون فيما بينهم.
وأضاف وزير الخارجية الروسي إن الدول الغربية تحرض المعارضة السورية على تقويض الاستقرار في سوريا، معربا عن خيبة الأمل العميقة من تصريحات وزير خارجية فرنسا الذي أعلن صراحة فور إصدار خطة جامعة الدول العربية وقبل أن يمضي عليها أسبوع واحد أن هذه الخطة ماتت بينما عمدت واشنطن إلى نصيحة المعارضين بصورة سافرة إلى عدم الامتثال لنداء القيادة السورية بإلقاء السلاح والاستفادة من العفو العام.
وأكد لافروف أنه "جرى ويجري تحريض المعارضين المتطرفين بانتهاج خط متشدد لتقويض النظام ورفض أي دعوات للحوار"، موضحا أن المتطرفين المسلحين يستخدمون المظاهرات السلمية بصورة ملتوية ووقحة لاستفراز السلطات السورية على العنف.
ولفت الوزير الروسي إلى تواصل تهريب الأسلحة من تركيا والعراق وبلدان أخرى إلى المتطرفين في سوريا مؤكدا أنه لا يمكن دحض هذه الوقائع وأنه لم يعمد أحد إلى نفيها وقلما يتم التعليق عليها أو الاعتراف بها.

بقلم بقلم رئيس التحرير 11/14/2011 08:33:00 ص. قسم . You can أكتب تعليقا لاتقرأ وترحلRSS 2.0

فيديو الاسبوع

إخترنا لكم

2010 BlogNews Magazine. All Rights Reserved. - /تعريب وتطوير/شباب من أجل الجزائر