التسجيل الصوتي لوزير الخارجية القطري صحيح



بينت أوساط سياسية أن التسجيل الذي ظهر من خلاله وزير الخارجية القطري حمد بن جاسم "صحيح إلا من بعض العلل" حسب قولها.
وقالت المصادر إن التسجيل المثير وزعه القذافي بنفسه في الأسابيع الأخيرة من حياته قبل هروبه ومن ثم قتله على يد ثوار ليبيا، ووفقاً للمصادر ذاتها فإن التسجيل الذي انتشر، يعتبر جزءًا من تسجيلات عديدة أرسلت إلى أكثر من عاصمة عربية.
ويقول المصدر أيضاً إن القذافي ترك عند دولة عربية ما يسمى في المفهوم الاستخباراتي (وديعة القذافي) وتشتمل على مجموعة من التسجيلات ذات الأهمية البالغة، حيث لا تتناول الشأن القطري فحسب، بل شؤونا متعددة، لا يمكن الجزم من خلالها إن كانت هذه التسجيلات متوفرة لدى الدولة التي سربت المقطع الأخير أم لدى دول أخرى.
وحسب هذا التسجيل، قال رئيس الوزراء القطري الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني "أن النظام السعودي ساقط لا محالة على يدي قطر".
 واضاف الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني  "إن النظام السعودي ساقط لا محالة على يدي قطر، وإن قطر ستدخل يوماً إلى القطيف والشرقية وتقسم السعودية، فالنظام هرم، والملك عبد الله مسكين ومجرد واجهة، ولا أمل في الجيش السعودي لإحداث تغيير".
ومضى حمد قائلا: "إن أميركا وبريطانيا طلبتا منه تقريراً عن الوضع في السعودية، وأعربتا عن نيتهما بالخلاص من النظام والإطاحة به، لكنهما يخشيان من حكم إسلاميين غير مرغوب فيهم، ولذلك فإن قطر تستأثر الآن بالتميز، وهي استطاعت أن تسحب الامتياز من السعودية، ونقل القواعد الأميركية إليها، كما استطاعت أن تكسر احتكار وهيمنة السعودية تدريجياً، وأن تفرض نفسها على المنطقة العربية".
وكان حمد قال في محادثته مع القائد الليبي الشهيد العقيد معمر القذافي: "إن قطر تشتغل على ضرب السعودية اقتصادياً وسياسياً، وإن هناك ثورة شعبية وشيكة".

بقلم بقلم رئيس التحرير 12/28/2011 08:55:00 م. قسم . You can أكتب تعليقا لاتقرأ وترحلRSS 2.0

فيديو الاسبوع

إخترنا لكم

2010 BlogNews Magazine. All Rights Reserved. - /تعريب وتطوير/شباب من أجل الجزائر