محامي عائشة القذافي ينفي طلبها اللجوء السياسي في إسرائيل



نفى المحامي الإسرائيلي، نيك كاوفمان أنباء ترددت مؤخراً حول طلب موكلته عائشة القذافي، ابنة العقيد الليبي المخلوع معمر القذافي، الحصول على لجوء سياسي في إسرائيل، وقال المحامي إنه يحاول إجراء اتصال بشقيقها سيف الإسلام ليمثله أمام المحكمة الجنائية الدولية في لاهاي.

ونقلت صحيفة "يديعوت أحرونوت" اليوم عن المحامي كاوفمان قوله، إن التقارير حول طلب عائشة اللجوء السياسي في إسرائيل هي "نميمة بطبيعتها، وعائشة لم تطلب دفع أي طلب للحصول على لجوء سياسي في إسرائيل".

وشدد كاوفمان على أن عائشة القذافي "لم تتوجه إلي لأني محام إسرائيلي وإنما لأني أحد محامي الدفاع المعروفين جداً في المحكمة الجنائية الدولية في لاهاي حيث كنت أعمل كمدعي، وأنا أعرف هذا الجهاز جيدا واليوم أعمل محامي دفاع ومستشار قانوني لعدد كبير من المشبوهين في هذه المحكمة وفي محاكم دولية أخرى".

وقال إنه عندما توجهت عائشة إليه ليمثلها لم تكن تعرف أنه إسرائيلي، وأضاف، "عائشة وشقيقها الساعدي توجها إلي في كتوبر الماضي بواسطة محقق يعمل معي وهو كندي، وسألني المحقق ما إذا كنت أرغب في تمثيلهما وأجبت فوراً أنه لا توجد مشكلة في ذلك من ناحيتي، لكني طلبت أن يسألهما ما إذا كانت لديهما مشكلة في كوني إسرائيليا".

وتابع "كان مهما بالنسبة لي أن يعرفا ذلك ولم تكن لدي نية بإخفاء ذلك، وفوجئت بأن عائشة والساعدي لم يكترثا بذلك وطلبا أن أمثلهما وكانا يعلمان بشكل واضح أني إسرائيلي وأسكن في إسرائيل" وأن "عائشة تعرف أمورا كثيرة جدا وهي شابة ذكية جداً"، مشيرا إلى أنها "ليست مشتبهة بارتكاب أية مخالفات جنائية".

ورفض المحامي الإفصاح عن طريقة وشكل اتصاله مع عائشة المتواجدة في الجزائر وتخضع لقيود أمنية مشددة تمنعها من التنقل، وقال إنه "في نهاية المطاف أنا أقدم خدمات في إطار دفاع قضائي، ولا يمكنني أن أتحدث عن وسائل الاتصال بيني وبين موكلتي".

وأضاف أنه يجري اتصالات مع الساعدي القذافي الذي حصل على لجوء سياسي في النيجر ويخضع لقيود مشددة على تنقله "ونبحث عن طرق تمنع تسليمه إلى لاهاي، وقبل شهرين توجهت إلى الانترول من أجل ألا يتم اعتقاله لغرض تسليمه".

وأشار كاوفمان إلى أن عائشة والساعدي طلبا منه تمثيل شقيقهما سيف الإسلام القذافي المعتقل في ليبيا ويتوقع تسليمه إلى المحكمة الدولية واتهامه بارتكاب جرائم ضد الإنسانية.

بقلم بقلم رئيس التحرير 12/30/2011 09:59:00 ص. قسم . You can أكتب تعليقا لاتقرأ وترحلRSS 2.0

فيديو الاسبوع

إخترنا لكم

2010 BlogNews Magazine. All Rights Reserved. - /تعريب وتطوير/شباب من أجل الجزائر