مذكرة إعتقال بحق طارق الهاشمي لدعمه للعمليات الإرهابية بالعراق



أكدت مصادر في وزارة الداخلية العراقية في 17 كانون الأول, صدور مذكرة إلقاء قبض على نائب رئيس الجمهورية طارق الهاشمي وثلاثة من حراسه بتهم تتعلق بدعم الإرهاب, ونقلت وكالة أنباء المستقبل عن مصدر في الوزارة قوله إن "مذكرة إلقاء قبض قضائية صدرت بحق نائب الرئيس العراقي طارق الهاشمي بتهم تتعلق بتمويل هجمات مسلحة في العراق", واوضح أنه "صدرت قبل ساعات قليلة مذكرة إلقاء قبض قضائية بحق الهاشمي وثلاثة من حمايته إضافة إلى مدير مكتبه بعد ثبوت الأدلة القضائية لتورطهم بقضايا إرهاب وتمويل عمليات إرهابية" في البلاد. وكانت القوات الأمنية العراقية أعتقلت قبل أيام عدة ثلاثة من المكلفين بحماية الهاشمي داخل المنطقة الخضراء المحصنة بوسط بغداد.
 وأعتبر القيادي في ائتلاف دولة القانون، حسين الأسدي في حديث له السبت، أن تعليق عضوية القائمة العراقية وتقديم استقالات وزرائها داخل الكتلة إستباق للإعلان عن تورط مكتب نائب رئيس الجمهورية طارق الهاشمي بالإشراف على عمليات "إرهابية"، فيما رجح صدور مذكرة اعتقال بحق الهاشمي إذا ثبت تورطه بالدليل المادي.
وقال الأسدي: "إرتباط تلك المجموعات بمكتب الهاشمي كانت على مستوى الإشراف والتمويل والتدريب في إحدى دول الجوار"، مشيراً إلى أن "مذكرة إعتقال قد صدرت بحق تلك المجموعة".
يذكر أن طارق الهاشمي من مواليد بغداد عام 1942 وضابط سابق في الجيش العراقي.

بقلم بقلم رئيس التحرير 12/18/2011 12:20:00 ص. قسم . You can أكتب تعليقا لاتقرأ وترحلRSS 2.0

فيديو الاسبوع

إخترنا لكم

2010 BlogNews Magazine. All Rights Reserved. - /تعريب وتطوير/شباب من أجل الجزائر