الخارجية الأردنية: نرفض التدخل الخارجي بشؤون الجارة سوريا ونحرص على وحدتها وسلامتها



أعلن وزير الخارجية الاردني ناصر جودة عن رفض بلاده للتدخل الخارجي بشؤون سوريا حيث أشار إلى أن الأردن ترى بالمبادرة العربية الطريق للحل، وقال جودة خلال اجتماع لجنة الشؤون الخارجية في مجلس الأعيان الأردني يوم الثلاثاء أن "الأردن مع الإجماع العربي ومع حل الوضع في سوريا في اطار البيت العربي وبما يضمن أمن وأمان ووحدة وسلامة سوريا وشعبها".
وأكد جودة موقف الاردن الرافض للتدخل الخارجي مشيرا الى ضرورة "عدم التدخل في الشؤون الداخلية السوريا التي هي جار مهم للاردن وأمنها يهمنا".
وبالنسبة الى العقوبات الاقتصادية التي فرضتها الجامعة العربية ضد سوريا، قال جودة ان "الأردن له مصالح مع سوريا اقتصادية وقضايا عديدة منها الحدود والمياه ووجود آلاف الطلبة الأردنيين في سوريا، لذا كان طلب الأردن أن يكون هناك استثناءات لدول الجوار فيما يتعلق بالعقوبات الاقتصادية وتم تسجيل هذه الملاحظة لدى الجامعة العربية التي أخذت بها في توصياتها".
وكانت الخارجية الأردنية قد أعلنت عن تقديمها طلبا لاستثناء قطاعي التجارة والطيران الأردنيين من العقوبات العربية المفروضة ضد سوريا لانعكاسها سلبا على المصالح الاقتصادية للمملكة الهاشمية.
هذا وقال مصدر رسمي أردني إن الحكومة شكلت لجنة عليا من القطاعات الاقتصادية الأردنية مهمتها حصر الأضرار التي قد تنجم جراء العقوبات المفروضة على سوريا وأثرها على الاقتصاد الوطني والاجراءات والبدائل التي يمكن اتخاذها للتقليل من خطورة هذه العقوبات على المصالح الاقتصادية الأردنية ومصير الشركات المشتركة بين البلدين.

بقلم بقلم رئيس التحرير 12/07/2011 12:00:00 ص. قسم . You can أكتب تعليقا لاتقرأ وترحلRSS 2.0

فيديو الاسبوع

إخترنا لكم

2010 BlogNews Magazine. All Rights Reserved. - /تعريب وتطوير/شباب من أجل الجزائر