محلل سياسي أمريكي: أي فوضى في الجزائر تعني نهاية اللعبة الغربية في ليبيا


قال المحلل السياسي الأمريكي وبستر تاربلي لمراسل الوكالة إن المجلس الانتقالي الليبي وأدواته العسكرية يبدون نوعا من الغباء السياسي لم يعد موجودا منذ القرن الخامس عشر.
وقال تاربلي: لقد لاحظت أن بعض الأشخاص في قيادة هذا المجلس يتمنون انفجار الأوضاع في الجزائر لتلتحق بليبيا، وهم لا يعرفون أن أي انفجار للأوضاع في الجزائر يعني نهاية الحلم الغربي في ليبيا، وهو ما تعرفه جيدا أمريكا وفرنسا، فأي فوضى في الجزائر مع وجود احتقان شعب ضد النيتو والنظام الليبي الجديد سيجعل آلافا من المسلحين الجزائريين يداهمون الحدود الليبية للانخراط في الصراع الدامي.

وأضاف تاربلي، بل إنّني متأكد أن ليبيا ستتعرض لاكتساح من طرف ملايين من الجزائريين الشباب خاصة، من الذين لا يفوتون فرصة إلا ويعلنون أنهم مع معمر القذافي، فإذا سقطت الحدود فمن يستطيع أن يحمي ثوار ليبيا من ملايين الجزائريين الذين سيقفون وراء معركة حسم الأمر هناك في خلال أسبوع.
وقال تاربلي إنّ مشكلة ثوار ليبيا أنهم يظنون أن النيتو يمكن أن يحميهم إلى ما لا نهاية دون أن يدركوا أن النيتو لن يستطيع فعل شيء أمام طوفاني بشري يخترق الحدود للانتقام والاستيلاء على بلد عدد الموالين فيه للنيتو لا يتجاوزون المليون.

بقلم بقلم رئيس التحرير 11/13/2011 06:11:00 م. قسم . You can أكتب تعليقا لاتقرأ وترحلRSS 2.0

فيديو الاسبوع

إخترنا لكم

2010 BlogNews Magazine. All Rights Reserved. - /تعريب وتطوير/شباب من أجل الجزائر