حملة دعائية تثير جدلا دوليا واسعا.. و«بينيتون» تسحب صورة لبابا الفاتيكان وشيخ الأزهر


بضغط من الفاتيكان أعلنت مجموعة بينيتون الإيطالية أنها سحبت من حملتها الدعائية صورة مركبة يظهر فيها البابا بنديكتوس السادس عشر وهو يقبل شيخ الازهر في القاهرة.
واعربت مجموعة الملابس الايطالية المعروفة بحملاتها الاستفزازية عن "اسفها لكون استخدام هذه الصورة قد جرح مشاعر المؤمنين" معلنة عن "سحب الصورة فورا من الحملة الدعائية".
وكانت ماركة الألبسة الإيطالية الشهيرة "بينتون"  أطلقت حملة دعائية أثارت جدلا واسعا فب مختلف دول العالم، أطلقت الماركة الإيطالية مجموعة من الصور تمثل بعض من الشخصيات السياسية الدولية وهم يتبادلون القبل، في خطوة تهدف كما قالت الشركة إلى مكافحة الكراهية في العالم.
ومن بين الصور الإعلانية التي أطلقتها مجموعة "بينيتون" للأزياء، صورة تمثل البابا بندكتس السادس عشر مع الشيخ أحمد محمد الطيب شيخ الأزهر، التي تم تعليقها على جسر قريب من الفاتيكان. بينما يبدو الرئيس الأميركي باراك أوباما، في صورة أخرى وهو يطبع قبلة على شفاه الرئيس الصيني هو جين تاو.
ويتكرر ظهور الرئيس أوباما في لقطة أخرى تجمعه والرئيس الفنزويلي هوغو شافيز، وهما يتبادلان القبل.
وتستمر صور القادة لتحتل الحملة الدعائية التي تقودها ماركة "بينيتون" الإيطالية، المعروفة بإثارتها موجات من الجدل الساخن، على مدى تاريخها الطويل منذ 1965، برفقة مؤسسها لوتشيانو بينيتون، حيث يظهر رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس في لقطة مشابهة مع رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، والمستسارة الألمانية أنجيلا ميركل برفقة الرئيس الفرنسي نيكولاس ساركوزي، وكل من قادة كوريا الشمالية وكوريا الجنوبية، في ذات اللقطة.
وفي توضيح لشركة "بينيتون"، قال نائب الرئيس التنفيذي أليساندرو بينيتون: "أن الحملة الدعائية "من دون كراهية" تم إطلاقها لمواجهة ثقافة الكراهية، والدعوة الى العمل الجماعي، وبأكثر أدوات الإتصال إبتكاراً، لتشجيع التقارب بين الشعوب، والمعتقدات، والثقافات، والتفاهم السلمي مع الآخر. وإذا كان التقارب بين الشعوب يعد مجرد خيال، فأن الدعوة ل "عدم الكراهية"، ومكافحة "ثقافة الكراهية"، يمثل هدفاً طموحاً، لكنه واقعي".

بقلم بقلم رئيس التحرير 11/18/2011 02:50:00 م. قسم . You can أكتب تعليقا لاتقرأ وترحلRSS 2.0

فيديو الاسبوع

إخترنا لكم

2010 BlogNews Magazine. All Rights Reserved. - /تعريب وتطوير/شباب من أجل الجزائر