تأكيدا على اتخاذه من واشنطن.. أوباما يحي القرار ضد سوريا بعد دقائق من إعلانه


ما إن أعلنت جامعة الدول العربية قرارها بشأن تعليق عضوية سوريا فيها حتى بادر الرئيس الأمريكي باراك أوباما بالإشادة بقرارات الجامعة العربية مؤكداً أن الضغوط الدولية ستستمر على سوريا.
وقال أوباما في بيان "أحيي القرارات الهامة التي اتخذتها الجامعة العربية اليوم بما في ذلك تعليق عضوية سوريا والنظر في فرض عقوبات اقتصادية وخفض مستوى العلاقات الدبلوماسية".
وأضاف " أظهرت الجامعة العربية قيادة في جهودها لإنهاء الأزمة وحملت الحكومة السورية المسؤولية".
وختم البيان بالقول "سنواصل العمل مع أصدقائنا وحلفائنا للضغط على سوريا" .
ورأى مراقبون أن إعلان أوباما الذي صدر بعد دقائق معدودة من القرار العربي أتى ليؤكد أن القرار العربي صدر من البيت الأبيض قبل أن يمر من الدوحة وصولا إلى القاهرة، حيث وجد المراقبون أن الترحيب الأميركي من أعلى المستويات يؤكد التدخل السافر من الولايات المتحدة بشؤون سوريا الداخلية والذي يهدف لضرب آخر معاقل المقاومة في الوطن العربي.
كما وجد المراقبون أن هذا الإعلان الأميركي أتى بمثابة إعلان تسلم أميركا الملف السوري من الجامعة العربية التي رضيت بقيادة خليجية قطرية أن تتحول لمطية تمنح أميركا مسوغا للسيطرة على القرار العربي وتصفية القضية الفلسطينية.
وتوقع المراقبون أن يتبع هذا الإعلان تسلم أميركا الملف السوري بموافقة المجلس الوزاري العربي الذي أعلن عن عدم التزامه بأي مواقف أخلاقية بعد تعليق عضوية سوريا ليصبح موضوع تدويل الملف السوري غير مسبعدا من قبل هذا المجلس.

بقلم بقلم رئيس التحرير 11/12/2011 11:05:00 م. قسم . You can أكتب تعليقا لاتقرأ وترحلRSS 2.0

فيديو الاسبوع

إخترنا لكم

2010 BlogNews Magazine. All Rights Reserved. - /تعريب وتطوير/شباب من أجل الجزائر