ارهابي ليبي يبدل ملابس الحرب بملابس مدنية


طرابلس- (رويترز): البذلة التي ارتداها الارهابي عبد الحكيم بلحاج قالت كل شيء حتى لو كان الرجل نفسه متحفظا في الكلام عن طموحاته الشخصية في الوقت الذي تضع فيه الحرب أوزارها وتفسح الطريق للعمل السياسي بعد مقتل العقيد معمر القذافي.
وربما احتاج العديد من الليبيين إلى التدقيق في بلحاج الذي جلس الجمعة لإجراء مقابلة مع رويترز وقد ارتدى بذلة زرقاء داكنة وقميصا بلا ربطة عنق ليتعرفوا عليه بعد أن اعتادوا مظهره بالملابس العسكرية بينما يريد هو في الوقت الحالي أن يطمئن منتقديه إلى أن نواياه ديمقراطية وشاملة.

وقال بلحاج الذي القي القبض عليه بعد مشاركته في القتال إلى جانب طالبان الافغانية ثم اعيد إلى ليبيا عام 2004 حيث سجن حتى العام الماضي إن ما فعلته به المخابرات الامريكية والبريطانية مؤسف جدا. وقال انه تعرض للتعذيب على يد المخابرات المركزية الامريكية وعلى يد المخابرات الليبية.

لكنه قال انه لا يسعى للانتقام لأن الانتقام ليس اسلوبه لكنه في الوقت نفسه قال إن لديه محامين يعملون على متابعة شكاواه. واضاف انه ليست لديه مشاعر سلبية تجاه هذه الدول.

وقال البعض إن بلحاج الذي يقود 25 الفا من عشرات الالاف من الثوار الذين لا يزالوا يحملون السلاح يسعى لأن يكون وزيرا للدفاع في الحكومة الانتقالية الجديدة التي يشكلها عبد الرحيم الكيب هذا الشهر.

لكنه قال انه لا يتوقع القيام بدور في الحكومة الانتقالية الجديدة وقال انه ليست لديه الرغبة في المشاركة في اي شيء خلال هذه الفترة الانتقالية.

واضاف انه يريد خدمة بلاده بكل القوة والقدرة التي يملكها لكن الوقت ما زال مبكرا لاختيار المكان والكيفية لذلك.

بقلم بقلم رئيس التحرير 11/12/2011 10:20:00 ص. قسم . You can أكتب تعليقا لاتقرأ وترحلRSS 2.0

فيديو الاسبوع

إخترنا لكم

2010 BlogNews Magazine. All Rights Reserved. - /تعريب وتطوير/شباب من أجل الجزائر