الازهر يندد بالتدخل العسكري الغربي في ليبيا

رويترز - ندد الازهر الشريف يوم الاربعاء "بالاعتداء" الغربي على ليبيا وقال انه يؤيد ما وصفها بالمطالب المشروعة للشعب الليبي.
وقامتطائرات حربية غربية باكثر من 300 طلعة فوق ليبيا وتم اطلاق اكثر من 162صاروخ توماهوك كروز في المهمة التي أجازت الامم المتحدة تنفيذها لحمايةالمدنيين الليبيين من القوات الحكومية.

كان الزعيم الليبي معمر القذافي وصف القوات الغربية التي تقصف دفاعات ليبيا بأنها فاشية وسينتهي مصيرها في مزبلة التاريخ.

وقالت صحيفة الاهرام ان الازهر حذر الولايات المتحدة وبريطانيا من "تقسيم ليبيا وتدمير ثرواتها الطبيعية والبشرية كما حدث بالعراق."

وندد أيضا بالحكومات العربية التي قمعتمواطنيها لعقود من الزمان. وطالب الحكام بأن "يوازنوا بين تركهم لمناصبهموبين الدماء التي تسيل انهارا نتيجة للتمسك بالبقاء في مناصبهم وأن يتركواأماكنهم كأقل واجب يرد الى شعوبهم التي تحملتهم وصبرت عليهم طويلا."

وفي حين أن الغارات الجوية الغربيةعطلت طائرات القذافي ودفعت قواته للتقهقر بعد أن كانت على وشك الوصول الىبنغازي معقل المعارضة فان المعارضين المسلحين الذين يفتقرون للتنظيم ولايملكون معدات جيدة لم يستطيعوا الاستفادة من هذا على الارض.

وكان الدعم العربي لفرض منطقة حظر جوي لتمرير مشروع قرار الامم المتحدة الذي فوض بالتدخل العسكري في ليبيا.

لكن قطر هي الدولة العربية الوحيدة التي قالت انها ستشارك في العملية.
كما أدان الازهر سلبية العالم العربي والاسلامي ومؤسساته التي تقاعست عنواجبها في حل المشكلات الداخلية السياسية والاقتصادية وغيرها التي أدتبدورها الى موجة من الانتفاضات الشعبية تهز العالم العربي.

بقلم بقلم رئيس التحرير 3/23/2011 02:26:00 م. قسم . You can أكتب تعليقا لاتقرأ وترحلRSS 2.0

فيديو الاسبوع

إخترنا لكم

2010 BlogNews Magazine. All Rights Reserved. - /تعريب وتطوير/شباب من أجل الجزائر