ميلان يهدر فرصة الحاق الخسارة الاولى بيوفنتوس في الدوري الايطالي لكرة القدم

روما (ا ف ب) - اهدر ميلان حامل اللقب فرصة الحاق الخسارة الاولى بضيفه يوفنتوس هذا الموسم عندما تعادل معه 1-1 في قمة المرحلة الخامسة والعشرين من الدوري الايطالي لكرة القدم السبت على ملعب "سان سيرو" امام نحو 80 الف متفرج.
وبقي ميلان صاحب اقوى هجوم متصدرا بفارق نقطة واحدة امام يوفنتوس صاحب اقوى دفاع الذي يملك مباراة مؤجلة، علما بان الاخير كان قد تغلب ذهابا على ميلان 2-صفر بهدفين متأخرين لكلاوديو ماركيزيو، وفي ذهاب نصف نهائي مسابقة الكأس 2-1، كما خرج فائزا من ملعب "سان سيرو" 2-1 في تشرين الاول/اكتوبر 2010.
وتحمل هذه المواجهة الرقم 154 بين الفريقين في الدوري، ففاز يوفنتوس 53 مرة، وميلان 47 مرة.
ولم يكن احد ينتظر ان ينافس فريق السيدة العجوز على اللقب هذا الموسم لكن مدربه الجديد ولاعبه السابق انطونيو كونتي نجح في خلق توليفة متجانسة مستغلا عدم مشاركة فريقه في اي من المسابقات الاوروبية ليقدم عروضا جيدة سمحت له بالمحافظة على سجله خاليا من الهزائم (13 فوزا و11 تعادلا).
ولم يتمكن ميلان من الاعتماد على مهاجمه وهدافه السويدي زلاتان ابراهيموفيتش الموقوف 3 مباريات لكن الفريق فاز في مباراتيه الاخيرتين من دونه على اودينيزي 2-1 وعلى تشيزينا 3-1.
وبكر ميلان في التسجيل عندما شتت ليوناردو بونوتشي الكرة بطريقة خاطئة فوصلت الى انطونيو نوتشيرينو الذي سددها من 25 مترا ارتطمت بظهر "المنحوس" بونوتشي وخدعت الحارس الدولي جانلويجي بوفون (15) مسجلا هدفه الثامن هذا الموسم.
وحرم الحكم باولو تاليافنتو ميلان هدفا صحيحا عندما ابعد بطريقة رائعة كرة رأسية من المدافع الفرنسي فيليب ميكسيس فوصلت الى الغاني سولي مونتاري الذي لعبها برأسه من مسافة قريبة فتجاوزت الخط بشكل واضح قبل ان يسحبها وهي طائرة بخفة الساحر الذي استطاع وضع غشاوة على ناظري الحكم المساعد ولم يحتسب الهدف (25).
وبين الشوطين، اخرج مدرب ميلان ماسيميليانو اليغري مهاجمه البرازيلي الكسندر باتو غير الموفق وزج بالشاب ستيفان الشعراوي، في حين زج كونتي بلاعب الوسط سيموني بيبي بدلا من الباراغوياني مارسيلو استيغاريبيا قبل ان يريح المهاجم ماركو بورييلو ويمنح الفرصة للمونتينيغري ميركو فوسينيتش (54).
وهدأ ايقاع المباراة في النصف الاول من الشوط الثاني بعد الاثارة الكبرى التي شهدها الشوط الاول، وحاول ميلان الحفاظ على تقدمه مقابل زحف تدريجي لفريق السيدة العجوز نحو مرمى المخضرم كريستيان ابياتي الذي انقذ فرصة ذهبية من مسافة قريبة للمنفرد فابيو كوارياليلا (69) الذي اخرجه كونتي سريعا وزج باليساندرو ماتري، ليترك النجم المخضرم اليساندرو دل بييرو مجددا على مقاعد البدلاء.
وبعد خروج ايمانويلسون وتدعيم اليغري لخط وسط ميلان بماسيمو امبروزيني (72)، سجل ماتري هدفا الغاه الحكم بداعي التسلل (79)، قبل ان يثبت انه البديل الخارق اذ حول عرضية بيبي على الطائر بيمناه داخل شباك ابياتي مسجلا هدفه العاشر هذا الموسم (83).
ورفع الحكم البطاقة الحمراء في وجه التشيلي ارتورو فيدال الذي عرقل الهولندي مارك فان بومل من الخلف ليكمل يوفنتوس اللحظات الاخيرة من المباراة بعشرة لاعبين (89).
واهدر بارما فوزا كان في متناوله عندما قلب مضيفه جنوى تأخره بهدفين واجبره على التعادل 2-2.
على ملعب "لويجي فيراريس"، سجل ماسيمو غوبي (6) وسيرجيو فلوكاري (53) هدفي بارما، قبل ان ينجح الارجنتيني رودريغو بالاسيو بتقليص الفارق عندما تابع ركلة جزاء صدها له حارس بارما انطونيو ميرانتي (79)، ثم اقتنص هدف التعادل في الوقت القاتل (90+6).
ورفع جنوى رصيده الى 31 نقطة في المركز العاشر، وبارما الى 29 نقطة في المركز الثالث عشر.
وتختتم المرحلة الاحد بمباريات اتالانتا مع روما، وكييفو مع تشيزينا، وسيينا مع باليرمو، وكالياري مع ليتشي، وكاتانيا مع نوفارا، وبولونيا مع اودينيزي، ولاتسيو مع فيورنتينا، ونابولي مع انتر ميلان.

بقلم بقلم رئيس التحرير 2/27/2012 12:26:00 ص. قسم . You can أكتب تعليقا لاتقرأ وترحلRSS 2.0

فيديو الاسبوع

إخترنا لكم

2010 BlogNews Magazine. All Rights Reserved. - /تعريب وتطوير/شباب من أجل الجزائر